[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك

المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"
كلية التربية

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
برنامج دوام الدبلوم بجامعة دمشق _ الفصل الثاني _ الشعبة الأولى
برنامج دورة المرسوم لامتحانات طلاب الماجستير بكلية التربية
مجلس التعليم العالي يقر معايير وآليات جديدة لانتقاء المعيدين
برنامج الدوام لطلاب دبلوم التأهيل التربوي بكلية التربية الثانية " فرع السويداء"
تأجيل (الاختبار المعياري لمسابقة المعيدين بجامعة دمشق لموعد يحدد لاحقاً )
استبيان القبول و الرفض الوالدي
إلى جميع طلبة دبلوم التأهيل التربوي ( مهم جداً )
نتائج الدورة الرابعة بكلية التربية ليومي( 4- حتى 10 ) -1 -2012
مواضيع مميزة..
التحليل العاملي

* القوانين الداخلية لمنتدى كلية التربية *

أولاً:أن تكون الكتابة باللغة العربية الفصحى أو الانكليزية السليمة قدر الإمكان ..بعيداً عن اللهجات العامية غير المفهومة لدى البعض
ثانياً: تكون جميع اللهجات العربية وأولها اللهجة الشامية ممنوعة ..
ثالثاً: تنقل المواضيع التي لا يصرح صاحبها عن مصدره الإلكتروني أو الورقي إلى سلة المواضيع المنقولة
رابعاً: تُعدل أو تُحذف المواضيع أو التعليقات المخالفة للفقرتين الأولى والثانية
خامسا :التركيز على نوعية المواضيع "تدرج المواضيع التربوية والنفسية فقط وبمكانها المخصص تداركاً للنقل

ايميل منتدى كلية التربية / جامعة دمشق : [email protected] Happy New YeaR موقع كلية التربية الالكتروني -جامعة دمشق -البرامكة http://www.damascusuniversity.edu.sy/faculties/edu/

ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية التربية --> الأقسام العامة لكلية التربية --> قسم الأسئلة والاستفسارات والمقترحات
    ."المشروع الجماعي للقسم العملي وحلقات البحث ومشاريع التخرج لطلاب كلية التربية
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد

صفحة 3 من 14 <- 1 2 3 4 5->

مشاركة : 21

الوردة المخملية

جامعـي نشـيط

مسجل منذ: 28-03-2010
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 5

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ."المشروع الجماعي للقسم العملي وحلقات البحث ومشاريع التخرج لطلاب كلية التربية

18-10-2010 06:13 PM

عزيزتي بيرو بيشرفني اتعرف عليكي و اهلا و سهلا فيكي ببيتك التاني و نحن منحبكم جميعا في الله و لا يجمعنا الا العلم و المعرفة و الحب في الله و انا طبعا عم هز الورد لشم ريحته و انا بعرف قديش الاخوة هايدي و الجولاني العزيز و الاخ ابو مجاهد و نخبة رائعة تساند الطلاب المساكين و تقطع بهم النهر لبر الامان دمت بود عزيزتي و اهلا بك صديقة و اخت 

ملتقى طلاب جامعة دمشق

أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 22

هايدي

ادارة منتدى كلية التربية _الإشراف العام .

الدين لله .والوطن للجميع.*_^

مسجل منذ: 11-08-2008
تقييمات العضو: 102
المتابعون: 91

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

اهلا وسهلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

18-10-2010 06:51 PM

السلام عليكم 

الوردة المخملية 

اقتباس
وينك يا هايدي ليش ما رديتي علي حاسة في تفرقة عنصرية ههههههههة

ولي شوتفرقة عنصرية ما تفرقة عنصرية   نحنا هون وحدة مكافحة العنصرية  والاعضاء المقاومون  للنهضة التربوية    بعتذررررررررر من كتر المشاركات بطلت ميز 

اقتباس
بدي بلش بموضوع في علم النفس القضائي و مش عارفة في موضوع للاخ الجولاني عن اثر المعاملة الاسرية في جنوح الاحداث ممكن يكون مجاله واسع فيني اتخصص بموضوع اكثر شمولية

بالنسبة للمادة أكيد أي موضوع وارد بأي فقرة فيا فيكي تتوسعي فيه وطبعا حنوح الأحداث موضوع حلو للمادة هاي وأنا كمان بتذكر منزلة بحث حوله بالمنتدى أكيييييييييد 

وإذا كنت غلطانة بالخبرية برجع بنزلوا    لإن علم النفس القضائي بيتناول موضوع وبيوضح كيف او حدث مهم وبيسلط  الضوء عليه من الناحية القضائية فجنوح الاحداث بحث مميز ظلي عليه  في مراجع حوله وكتابك مرجع مهم

اقتباس
بس هي شو بدا تلحق لتلحق مسكينة حاملة هم الطلاب كلن يعني ما خلصت من مشروعا إلا جيت انا اتغالز وقلا ساعديني هههههههههههههههههههههههه

اي بدكن تطولوا بالكن ياجماعة الخير الموضوع هاااااااااااااااااااااااااد  الموضوع صحيح نزلتوا هايدي خانم    بس إذا بتتذكروا معلوماتوا الأولية    كان الشرط انو أي حدا تاني  عندوا أي معلومة أو ملف او مرجع بيقدر يساعد التاني فيو

مو بس من اختصاصي انا ...    شو انا سوبر مان التربية  ولا شي مذيعة ببرنامج اطلب واتمنى  .. الموضوع من اختصاص الكل  يلا لشوف بدي نشاط اكتر    ..

بنرجع لموضوعنا ألأساسي بالأسفل في كم مرفق لكم واحد طلبن  بالموضوع ... وبذكر الشاطرين بالروابط بأول الموضوع لاتنسو تزوروهن خاصة الطلاب الجدد سنة أولى

كل شي اتأمنلكن بالاقسام اختبارات وابحاث ورسائل ومشاريع وحلقات ... ومواضيع بس اقرأوا واطلعوا عالاقسام المخصصة قبل ما تسألو عن شي  متواجد  سابقا

الابحاث الي أمامكن أنا سابقا ناشرتها بالملتقى لكن بما انو منتدى التربية مهجور ...   راح ارجع ذكر بمحرك البحث الي بالمنتدى اي موضوع بتضيعوا الطريق لتصلوا الو ابحثو عنو بمحرك البحث أسرع طريقة

مرفق لطالبة رياض الأطفال حول العتف ضد الاطفال وفي مرفق حول العوامل الإسرية المؤثرة على مستوى التحصيل  لبيرو

http://www.jamaa.net/UP/8113/%C7%E1%DA%E4%DD_%C7%E1%C3%D3%D1%ED__%C8%CD%CB_%CA%D1%C8%E6%ED_%E3%ED%CF%C7%E4%ED.doc

http://www.jamaa.net/UP/8113/%C7%E1%DA%E6%C7%E3%E1_%C7%E1%C3%D3%D1%ED%C9_%C7%E1%E3%C4%CB%D1%C9_%DA%E1%EC_%E3%D3%CA%E6%EC_%C7%E1%CA%CD%D5%ED%E1.pdf
بالتوفيق للجميع   

هايدي 

♥ ليتَ قلُوبنا كعيُوننا .. لا تَكذِب ولا تخُون ♥

ايميل منتدى كلية التربية جامعة دمشق

[email protected]

مشاركة : 23

دنيا الفرح

جامعـي نشـيط

مسجل منذ: 02-08-2009
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 15

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ."المشروع الجماعي للقسم العملي وحلقات البحث ومشاريع التخرج لطلاب كلية التربية

18-10-2010 08:48 PM

السلاااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مساءكم بكل خير

يااااااااااااربي ..عنجد شي بعقد !!!

ماني طالعة من هل الموضوع الا بعناوين لحلقة البحث ...الله يوفقكون احكولي عن شو بدي اكتتتتب ؟

مادة : التعلم ونظرياته
علم نفس اجتماعي
مشكلات الاطفال والمراهقين

اشكرك كل الشكر اخي الجولاني واختي هايدي في المساعدة من اجل اضطرابات النوم..ولكن على مايبدو أنني لن أكتب فيه الآن...أريد شيء يخص المراهقين ولكن لا أدري عن ماذا أكتب

علم نفس اجتماعي يفضل ان يكون عن ظاهرة اجتماعية ..
شكرا جزيلا

وبتمنى تساعدوني لاني محتارة كتير وضايعة

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 24

الوردة المخملية

جامعـي نشـيط

مسجل منذ: 28-03-2010
المتابعون: 5

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

19-10-2010 05:10 AM

السلام عليكم اخت هايدي و الله معك حق انت مش سوبر مان الكلية و لازم يكون في تعاون و لو اني مش مستجدة باحوال العملي كنت ساعدت الجميع صدقيني و لكن بالفعل بتحسي انو صار في هجوم كاسح على مواضيع العملي و بدن كل شي بدون ما يتعبوا و يدورو ادامك الله ذخرا للمنتدى وو فقك لكل خير وكانت هي دعابة مني الك يا احلى هايدي و شكرا

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 25

هايدي

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

19-10-2010 12:43 PM

اقتباس

ماني طالعة من هل الموضوع الا بعناوين لحلقة البحث ...الله يوفقكون احكولي عن شو بدي اكتتتتب ؟

مادة : التعلم ونظرياته
علم نفس اجتماعي
مشكلات الاطفال والمراهقين

عزيزتي دنيا الفرح   بالنسبة لتساؤولاتك ستجدين الابحاث كاملة حول هذه المواضيع بالقسم العملي  فهي منشورة سابقا  بالقسم ...

وان رغب أحد الزملاء المختصين  باضافة شيئ جديد حول اي موضوع  بامكانهم ذلك ...

تحيتي لك

هايدي 

[email protected]

مشاركة : 26

ام الرور

جامعـي جديــد

مسجل منذ: 11-07-2010
المتابعون: 6

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

20-10-2010 09:15 PM

سلام للجميع ولكل الاعضاء المشاركين والي عم يعطونا ويفيدونا كتير بنشكرهن من قلبنا بس انا عندي سؤال صغير انا طالبه معلم صف سنه تانية وعنا ماده اسما التربية الفنية وطالبين مننا بالعملي مشروع مسطح يكون الو هدف تربوي امانة الي عندو افكار جديدة لا يبخل علي وانا بشكركن كتير مرة تانية وامانة لاتتأخرو بالرد

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 27

هايدي

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

21-10-2010 03:22 PM

أهلااااااااا بأم الرور 

اقتباس

سلام للجميع ولكل الاعضاء المشاركين والي عم يعطونا ويفيدونا كتير بنشكرهن من قلبنا بس انا عندي سؤال صغير انا طالبه معلم صف سنه تانية وعنا ماده اسما التربية الفنية وطالبين مننا بالعملي مشروع مسطح يكون الو هدف تربوي امانة الي عندو افكار جديدة لا يبخل علي وانا بشكركن كتير مرة تانية وامانة لاتتأخرو بالرد

بالنسبة لتساؤولك ماإلك غير أختك bERO  كونو من اختصاصا ... أكيد بدنا نوجهلا بطاقة دعوة لتزورنا عالرابط .. وتجيب عن السؤال 

هلأ كون المادة مومارة معي سابقا    بس ممكن فيدك بكم فكرة 

شاهدت بمعرض التربية بالمكتبة لوحة أو مجسم وأعتقد لذات المادة .. بناء أو كوخ أو برج لا أدري لكنه مبني من علب السجائر ...فلفت نظري هذا الموضوع ..

فلاحظي الهدف التربوي من العمل استفاد من البيئة المحيطة والمادة المصنوعة منه وقام ببناء مجسم لا ادري ماهو  لكن ربما شيئ يحذر من خطر تناول هذه السجائر ...

مثال آخرأيضا أشياء اخرى بالبيئة المحيطة كالأزهار مثلا أو الاشجار أوراق ... ثمار ..أو مجسمات لعينات من أعضاء جسم الانسان !! أو سلة ورود من الصابون  شاهدي الموقع بالصور عله يفيدك

http://wessam.allgoo.us/montada-f30/topic-t13234.htm

http://wessam.allgoo.us/montada-f30/

نبين بهذا العمل فائدة الحفاظ والعناية بالأزهار أو .فوائد الثمار أو قيمتها الغذائية لأجسامنا ..

أو عمل مجسم لأعضاء جسم الانسان أو إحداها لبيان كيفية المحافظة عليها ,,,

كالمجسم الذي قمنا بصنعه لمادة تقنيات التعليم  عبارة عن جهاز أمعاء الانسان مصنوع من عدة اشياء دقيقة وكان متحرك " بالأضواء التي تمر من الانبوب الذي يوضح كيفية قيامه بعمله بالكامل  ""
فالهدف  منه هنا كان تعليمي بمجسم حقيقي ... 

بانتظار آراء الزملاء المختصين ليقوموا بمساعدتك أكثر  .........تحيتي لك ... 

هايدي 

[email protected]

مشاركة : 28

bero..

جامعـي جديــد

مسجل منذ: 14-10-2010

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

والله من عيوني بساعدك يا ام الرور

21-10-2010 03:41 PM

كيفك ام الرور
انا طالبة تربيةمعلم صف سنة رابعة
اول شي مادة التربية الفنية هي مادة مساعدة مشان هيك لا تخافي منا بالعكس لازم تكون سبب انو ترفعلك المعدل
المهم
بالنسبة لعملي هي المادة شوفي انا الدكتور يلي عطاني ياها طلب منا تلات اعمال المهم
بالنسبة لسؤالك
انا وقت كنت بالسنة التانية عملت عمل وضحت فيو الفصول يعني الفصول الاربعة شوفي كيف؟؟؟؟
عملت جبت حبال غسيل وقصقصت منا هيك شقف صغيرة يعني متل غصان الشجر وبعدين ملت سيراميك اكيد دكتوركن علمك كيف تعملو وصرت اغلف حبال الغسيل بالسراميك وخليتن نهارين لنشوفو المهم وبعدين لست كل غصن يعني كل حبل غسيل شي بيدل على الفصل يلي انا بدي ياه يعين للشتا حطيت قطن انو يعني مشان يبن متل التلج للخريف جبت خيط اصفر وصرت قصقص الخيط صغير صغير مشان بين انو الورق بيسقط بالخريف وبصير لونو اصفر وهيك حاولي تعملي متل هاد العمل اذا حسنتي
الهدف التربوي من العمل الاول هو انو انتي تعلمي الطفل تغير الجو خلال السنة
انا رح دورك على العمل عنا بالجامعة اذا لقيتو رح حاول ابعتلك ياه بس ما رح اوعدك بس صدقيني رح دورك اذا لقيتو رح ابعتلك ياه بالبولمان شحن بس اكيد لازم اعرف لوين بدي ابعتو ان شاء الله تكون فدتك

تقبلي مروري  بيرو  

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 29

هايدي

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

22-10-2010 02:33 PM

صاحبة القلب المجروح

اقتباس
أرجو المساعدة  يا أخوتي الأعزاء  بدي منكم حلقة بحث عن الأساليب التربوية  عن رياض الأطفال سنة ثالثة
عندي تقديم المخطط يوم الاثنين بدي المخطط يوم الأحد
ارجو المساعدة

https://www.jamaa.net/post504737.html#post504737

زملائي كون المشروع مفتوح هنا .

. من لديه معلومات أخرى غير الواردة على الرابط حول كيفية مساعدة الأخت فليضع مشاركته

بحثها حول " أساليب تربوية بتنشئة رياض ألأطفال  ؟؟؟

بالتوفيق

هايدي 

[email protected]

مشاركة : 30

ام الرور

جامعـي جديــد

مسجل منذ: 11-07-2010
المتابعون: 6

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

23-10-2010 11:07 AM

ميت وردة للأهل الغالين هون والله انكن غمرتونا بفضلكن  وما بعرف كيف بدي كافيكن الله يجزيكن الخير عني وعنكن
وشكرا عالمعلومات الحلوة والمفيده يا أخت بيرو ومشكورة كتير بس في فكرة السراميك ما فهمتها بس اذا بتشرحيها الكتر اذا بتريدي عكلن اذا لقيتي المشروع لاتقصري بس القي نظرة عليه لانو الدكتور طلب منا انو الاربعاء القادم لازم نكون باديين بالمشروع بشكل عملي
مع كل الشكر والاحترام

ملتقى طلاب جامعة دمشق

التعليق باستخدام الفيسبوك
صفحة 3 من 14 <- 1 2 3 4 5->

ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة